الاثنين، 12 سبتمبر 2016

ماهي أنواع اللجوء؟؟

ماهي أنواع اللجوء؟؟ - اللجوء الإنسانى : يعتبر اللجوء الإنسانى أشهر أنواع اللجوء لأنه لكافة الناس ، وغير مقتصر على مجموع بعينها ، ا... thumbnail 1 summary

ماهي أنواع اللجوء؟؟
- اللجوء الإنسانى :
يعتبر اللجوء الإنسانى أشهر أنواع اللجوء لأنه لكافة الناس ، وغير مقتصر على مجموع بعينها ، الشئ الذى يجعل اللجوء الإنسانى الأشهر والأكثر من ناحية الأشخاص الحاصلين عليه.
- أسباب اللجوء الإنسانى :
أسباب اللجوء الإنسانى هى الحروب والصراعات العرقية ، ومثال على ذلك سوريا والعراق ، وتتم عملية اللجوء إما عن طريق المفوضية ، وغالبا من يتقدم بطلب لجوء عن طريق المفوضية ، تكون وجهته أستراليا أو كندا او امريكا ، هذا لا يمنع أن هناك دول اوروبية لها حصة لجوء عن طريقة المفوضية مثل الدنمارك وغيرها ، أما الطريقة الثانية للجوء الإنسانى تكون عن طريق أن يصل الشخص إلى إحدى دول أوروبا ثم عند الوصول إلى المطار يتقدم بطلب لجوء إلى الدولة التى يصلها ، ومن الممكن أيضا أن يدخل الشخص إلى أرض الدولة التى يصلها ثم يتقدم فى أحد مراكز الشرطة أو احد مراكز اللجوء فى البلد.

- اللجوء السياسي :
اللجوء السياسى نوع من أنواع اللجوء التى لا يمنح إلا للشخصيات المشهورة والقادة المنشقين عن حكوماتهم أو جيوشهم ، أو الناشطين السياسيين ، ويتميز اللجوء السياسى بعدة مزايا منها زيادة المساعدات المالية التى تقدمها الدولة للاجئ السياسى ، والتأمين الشخص خصوصا إذا كان اللاجئ شخصية مستهدفة.
- اللجوء الدينى :
اللجوء الدينى يكون بسبب تعرض الشخص للإضهاد الدينى ، أو بسبب المعتقدات اللادينية.
- اللجوء الغذائي أو الإقتصادي :
نوع من أنواع اللجوء الغير معمول به حاليا على الساحة العالمية ، نظرا لأن اللجوء الإنسانى يفى بالغرض ، وسبب اللجوء الغذائى هو الكوارث البيئية التى تسبب المجاعات.
إذا نظرنا إلى كافة أنواع اللجوء سنجدها تصب فى إتجاه واحد وهو الإنسانية ، بمعنى أدق أن كافة أنواع اللجوء تصب فى اتجاه اللجوء الإنسانى ، ولكن صنف اللجوء إلى أنواع حتى تتم معالجة كل لاجئ بما يناسبه ويناسب حالته ، وخير دليل على ذلك اللاجئ السياسي.

هناك تعليق واحد

  1. كيف استطيع اللجوا الانساني كوني من اليمن

    ردحذف