السبت، 12 مارس 2016

برنامج إعادة التوطين لدول الإتحاد الأوروبي (شرح كامل)

برنامج إعادة التوطين لدول الإتحاد الأوروبي ✔ما هو إعادة التوطين ؟ إعادة التوطين هي نقل طالبي اللجوء الذين هم بحاجة فعلية لح... thumbnail 1 summary



برنامج إعادة التوطين لدول الإتحاد الأوروبي
✔ما هو إعادة التوطين ؟
إعادة التوطين هي نقل طالبي اللجوء الذين هم بحاجة فعلية لحماية دولية من دولة أوروبية ما إلى دولة أخرى. وسوف يتم دراسة طلب لجوءكم حالما تتم إعادة التوطين . الآن إعادة التوطين ممكنة من إيطاليا واليونان.
✔المكتب الأوروبي لدعم اللجوء :
يقوم بتحديد من بإمكانه التقدم لهذا البرنامج وأين بإمكانه القيام بذلك، وحاليا" إعادة التوطين ممكنة فقط من اليونان وإيطاليا.
فقط القادمين من هذه الدول : سوريا، اريتريا، العراق، سوازيلاند، البحرين، الجمهورية الإفريقية الوسطى واليمن التسجيل في هذا البرنامج في اليونان وعليهم القيام بذلك فور وصولهم. على الأشخاص الراغبين بالتقدم لإعادة التوطين في اليونان أولا طلب اللجوء في اليونان عبر خدمة اللجوء اليوناني أو التعبير عن رغبتهم بذلك لمفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة UNHCR أو عبر IOM وهم بدورهم سيقومون بتحويلهم إلى المكتب المسؤول عن اللجوء.
الأشخاص الذين قرروا إكمال رحلتهم بطريقة غير شرعية
عبر البلقان لن يكون بإمكانهم التسجيل في هذا البرنامج . على المتطوعين الذين يساعدون المهاجرين واللاجئين تزويدهم بالمعلومات الصحيحة حول هذا البرنامج وهي أن عليهم طلب اللجوء في اليونان وهي الطريقة الوحيدة ليتم تحويل ملفهم لبرنامج إعادة التوطين.
✔IOM :
مسؤول عن المساعدة قبل السفر حالما توافق إحدى الدول الأوروبية على إعادة التوطين.

1. " هل هذا يطبق علي؟"


سوف تكون مقبول ضمن برنامج إعادة التوطين إذا كنت بحاجة فعلية للحماية الدولية بالإضافة أن تكون من إحدى جنسيات الدول التالية : سوريا، العراق، اريتريا، اليمن، الجمهورية الإفريقية المركزية، سوازيلاند أو البحرين.
2. بالإضافة لذلك ولكي تستفيد من برنامج إعادة التوطين عليك القيام بما يلي :
-التقدم بطلب للحصول على الحماية الدولية في اليونان أو إيطاليا.
- عليك الخضوع لعملية تسجيل بياناتك الشخصية وأخذ البصمات من قبل السلطات اليونانية أو الإيطالية.
- عليك أن تثبت أيضا" أنك وصلت إلى اليونان أو إيطاليا بعد تاريخ 24 آذار/مارس 2015.
3. "كم تستغرق الإجراءات؟"
إذا تم الإقرار بأنك مقبول ضمن برنامج إعادة التوطين فإن عملية نقلك ستتم بأسرع ما يمكن.
🚦4. ماذا سيحصل بعد استلامي لقرار إعادة التوطين؟
سوف يتم تزويدك بالمعلومات حول نقلك وحالما تصل إلى الدولة التي منحتك إعادة التوطين ستقوم تلك الدولة بدراسة طلبك للحماية الدولية. لايمكنك الإنتقال لدولة أخرى بدون إذن خلال السنوات الأولى من بقاءك. في حال قمت بالإنتقال لدولة أخرى خلال الفترة الأولى فستتم إعادتك إلى الدولة التي منحتك إعادة التوطين فيها.
5. لدي احتياجات خاصة، هل سيمنحني ذلك الأولوية؟
نعم الأشخاص المعرضون للخطر يتم منحهم الأولوية والأطفال يلقون الإهتمام الأكبر من قبل السلطات.
الأشخاص المعرضون للخطر هم : القاصر، القاصر بدون مرافق، ذوي الإحتياجات الخاصة، كبار السن، الحوامل، الأب أو الأم الوحيدين مع أطفال قصر، ضحايا الإتجار بالبشر، المرضى ذوي أمراض خطيرة، الأشخاص المختلين عقليا" ، ضحايا التعذيب أو الإغتصاب أو أي شكل من أشكال العنف النفسي أو الفيزيائي أو الجنسي.
6. إلى أي يمكن أن يتم إعادة توطيني؟
إلى إحدى الدول الأوروبية التالية : النمسا، بلجيكا، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، التشيك، استونيا، فنلندة، فرنسا، ألمانيا، هنغاريا، ايرلندة ، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، هولندا، النروج، بولندا، البرتغال، رومانيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، اسبانيا أو سويسرا.

7. هل بإمكاني اختيار الدولة التي أرغب بإعادة التوطين فيها؟
لا يمكنك اختيار الدولة ولكن الدولة التي ستمنحك إعادة التوطين ستأخذ بعين الإعتبار الروابط الأسرية والمهارات اللغوية والقضايا المتعلقة بثقافتك. وهناك عوامل أخرى كالعدد المتاح في كل دولة لإستقبال أشخاص مسجلين في هذا البرنامج بالإضافة لملفات باقي المرشحين المقبولين ضمن برنامج إعادة التوطين.
8. لماذا سيتم أخذ بصماتي؟
جميع المتقدمين لهذا البرنامج سيتم أخذ بصماتهم سواء قدمت طلب للحصول على الحماية الدولية أو لا. وإذا كان عمرك أكثر من 14 سنة فسيتم تخزين بصمتك ضمن نظام اليوروداك والذي يمثل بنك البصمات في دول الإتحاد الأوروبي. أنت ملزم يالخضوع لهذه العملية وإلا لن يتم قبولك ضمن برنامج إعادة التوطين.
 Important Information for Refugees - معلومات هامة للاجئين

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); '; // required: replace example with your forum shortname /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var s = document.createElement('script'); s.async = true; s.type = 'text/javascript'; s.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/count.js'; (document.getElementsByTagName('HEAD')[0] || document.getElementsByTagName('BODY')[0]).appendChild(s); }());