الثلاثاء، 29 مارس 2016

متطلبات الحصول على فيزا سياحية او زيارة الى المانيا

فيزا الزيارة والسياحة Touristenvisum/Besuchsvisum – يتم منحها لغرض الزيارة أو السياحة في ألمانيا. – لاتمدد بعد انتهاء المدة ويجب الخر... thumbnail 1 summary

فيزا الزيارة والسياحة Touristenvisum/Besuchsvisum

– يتم منحها لغرض الزيارة أو السياحة في ألمانيا.
– لاتمدد بعد انتهاء المدة ويجب الخروج من ألمانيا عند نهاية مدتها.

الاوراق المطلوبة:

1- جواز سفر ساري المفعول.

2-صورة فوتوغرافية.

3- وثيقة تأمين صحي.

– ملئ نموذج طلب التأشيرة مستوفي البيانات و موقع عليه من صاحب الطلب شخصيا.

– الاقرار التعريفي / القانوني المرفق بنموذج طلب التأشيرة و الذي يتعين التوقيع عليه من من صاحب الطلب شخصيا.

– يتعين علي كل متقدم بلغ من العمر أكثر من 16 عاما و لم يسبق له السفر الي منطقة التشنجن أو من فقد جواز سفر خاص به تقديم شهادات تحركات رسمية تصدر من ادارة الجوازات بمجمع التحرير بالقاهرة لتغطية السبع سنوات الأخيرة.

– حجز فندق أو اثبات محل اقامة أخر مع ذكر العنوان و رقم العاتف تفصيلا (مثل دعوة غير رسمية موقعة، اثبات القيام باستئجار أو شراء شقة – منزل).

– حجز الطيران (ذهاب و عودة) الخاص بالرحلة المزمعة.

– كشف حساب بنكي حديث (باللغة الانجليزية) يوضح حركة الحساب في الأشهر الستة الأخيرة، دفتر توفير، ثروات أخري.

– شهادة من جهة العمل تفيد وجود علاقة عمل قائمة بينها و بين طالب التأشيرة مع ذكر تاريخ بدء العمل و ذكر الوظيفة التي يشغلها طالب التأشيرة و دخله الشهري و كذلك مدة الأجازة المصرح له بها مع ذكر موعد بدايتها و نهايتها.

– مستخرج رسمي من البطاقة الضريبية و السجل التجاري لأصحاب المهن الحرة,

– بالنسبة للطلبة: شهادة تفيد القيد في المدرسة / الجامعة.

– في حالة سفر القصر دون مرافقة ولي الأمر: لابد من تقديم اقرار بموافقة أولياء الأمر علي تقديم طلب الحصول علي التأشيرة و كذلك الموافقة علي السفر (يوقع الأب و الأم الاقرار بالموافقة سالف الذكر أو يوافق عليه الوصي علي القاصر و المعين من قبل المحكمة و يتم التوقيع علي الاقرار بالموافقة بمقر السفارة الألمانية أو يتم توثيق الاقرار الموقع في الشهر العقاري).

– في حالة سفر القاصر بمرافقة أحد الوالدين: لابد من تقديم اقرار بموافقة ولي الأمر الأخر غير المرافق للقاصر علي تقديم طلب الحصول علي التأشيرة أو موافقة الوصي المعين من قبل المحكمة و يتم التوقيع علي الاقرار بالموافقة بمقر السفارة الألمانية أو يتم توثيق الاقرار الموقع في الشهر العقاري). و في حالة وفاة أحد الوالدين فيتعين تقديم شهادة الوفاة الخاصة به.

5-  يتعين تقديم  كافة المستندات المطلوبة مع صورة ضوئية منها باللغة العربية و مترجمة الي اللغة الألمانية أو الانجليزية.

6- المدة اللازمة للحصول علي التأشيرة: 15 يوم.

7- اجراء مقابلة شخصية في سفارة المانية في البلد التي تقيم به

8- رسوم التأشيرة: 60 يورو (للبالغين) – 35 يورو (من 6 – 12 عاما) – مجانا لمن هم أقل من 6 سنوات.

هناك تعليق واحد

  1. للاسف للسوريين لايوجد في الوقت الحالي

    ردحذف

'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); '; // required: replace example with your forum shortname /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var s = document.createElement('script'); s.async = true; s.type = 'text/javascript'; s.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/count.js'; (document.getElementsByTagName('HEAD')[0] || document.getElementsByTagName('BODY')[0]).appendChild(s); }());