الخميس، 31 مارس 2016

أليه التقدم بطلب الحصول على منحة دراسية في تركيا

طلب الحصول على منحة دراسية في تركيا الوثائق المطلوبة للتقدم بطلب الحصول على المنحة: - نموذج الطلب (من خلال الموقع الإلكتروني) - نسخ... thumbnail 1 summary


طلب الحصول على منحة دراسية في تركيا

الوثائق المطلوبة للتقدم بطلب الحصول على المنحة:
- نموذج الطلب (من خلال الموقع الإلكتروني)
- نسخة من الشهادة أو الوثيقة التي تثبت المستوى الدراسي.
- كشف علامات مصدّق.
- صورة لوثيقة إثبات شخصية سارية المفعول (جواز سفر، هوية، شهادة ميلاد... إلخ).
- صورة جواز سفر.
- يمكن للطلاب التقدم بطلب الحصول على المنحة بواسطة الموقع الإلكتروني http://www.turkiyeburslari.gov.tr/ أوhttp://www.trscholarships.org/.

- يختار المتقدم نموذج الطلب الإلكتروني في الموقع وينشئ حساباً باستعمال بريده الإلكتروني وكلمة سر.
- يقرأ المتقدم إرشادات الطلب والتسجيل في الموقع. ثم يملأ الطلب ويرفع الوثائق المطلوبة.
عندما يكتمل الطلب بنجاح، سيتم إرسال رسالة لتأكيد ذلك إلى عنوان البريد الإلكتروني المسجّل.
آلية تقييم واختيار طلبات الحصول على المنحة:
يعتمد برنامج المنح التركية على الإنجاز الأكاديمي والاجتماعي للطلاب. ويتم قياس المعيار الأكاديمي للطلاب وفقاً لمعايير موضوعية مثل الشهادة وكشف العلامات، ونتائج امتحانات الثانوية الوطنية أو الدولية. كما يتم تقييم آخر أعمال الطالب حول الموضوع الذي يخطط أن يدرسه، وخلفيته الدراسية، ومهاراته اللغوية وخطاب النوايا (letter of intent) للمتقدمين للدراسات العليا والمنحة البحثية.
الذكاء الاجتماعي هو معيار مهم آخر لاختيار المتقدم للحصول على المنحة التركية. وفي هذا الصدد، يتم تقييم المهارات والمزايا الشخصية (القدرة على التعبير، الثقة بالنفس، التفكير التحليلي وتطوير الأفكار،... إلخ)، والوعي والتفضيل الوظيفي، والمعرفة بالعالم، والتعليم الحر، والمسؤولية الاجتماعية والمعرفة بالموضوع الذي يخطط لدراسته لدى الطلاب المتقدّمين بطلب الحصول على منحة للدراسات العليا.
تمر عملية التّقييم بمرحلتين:
1- النظر في طلبات الحصول على المنحة والدرجات الأكاديمية.
2- المقابلات الشخصية.
ويتم قياس الأداء الأكاديمي للطلاب وفقاً لهذه المعايير:
* الدرجات المذكورة في الشهادة.
* المعدل العام للدرجات حتى آخر فصل (المعدل التراكمي GPA).
* امتحان التخرج من الثانوية/ بكالوريا (إن وُجِد).
* الامتحانات الدولية (إن وُجِدت).
ثمّ تتمّ دعوة الطلاب الذين تجاوزوا مرحلة التقييم الأكاديمي إلى مقابلات شخصية حسب درجاتهم الأكاديمية والمعايير الأخرى. ويتم إرسال معلومات المقابلة عبر البريد الإلكتروني. وتُجرى المقابلات وجها لوجه في السفارة أو القنصلية التركية في دولة الشخص المتقدم بطلب المنحة، أو عبر وسائل الاتصال في الدول التي لا تتواجد فيها السفارات أو القنصليات التركية.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); '; // required: replace example with your forum shortname /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var s = document.createElement('script'); s.async = true; s.type = 'text/javascript'; s.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/count.js'; (document.getElementsByTagName('HEAD')[0] || document.getElementsByTagName('BODY')[0]).appendChild(s); }());