الجمعة، 18 مارس 2016

ألمانيا من حق كل لاجئ فتح حساب مصرفي سواء قبل اقامة او بعدها

صادق مجلس الولايات الألماني على قانون يحق بموجبه للاجئين، بغض النظر عن نوع إقامتهم في ألمانيا، فتح حسابات بنكية وإجراء تعاملات مالية. ك... thumbnail 1 summary

صادق مجلس الولايات الألماني على قانون يحق بموجبه للاجئين، بغض النظر عن نوع إقامتهم في ألمانيا، فتح حسابات بنكية وإجراء تعاملات مالية. كما يسمح القانون الجديد لهؤلاء باستخدام أوراق ثبوتية أخرى غير جواز السفر.من المقرر أن يكون للاجئين في ألمانيا مستقبلا الحق في أن يكون لهم حساب مصرفية. يأتي ذلك بعدما صادق مجلس الولايات الألمانية (بوندسرات) اليوم الجمعة (18 مارس/آذار 2016) على قانون يتعلق بالحاسبات المصرفية الجارية والتحويلات البنكية بالإضافة إلى الخلاص البنكي باستخدام البطاقات.
وبذلك فإن ألمانيا تلتزم بتوجيهات بروكسل لدول الاتحاد الأوروبي، التي تقضي بحق جميع اللاجئين في الانتفاع من هذا القانون سواء أكانوا يقيمون في ألمانيا بشكل مؤقت أو أنهم يحوزون على إقامة دائمة.
ولايحق للبنوك والمصاريف أن ترفض أي زبون إلا في حال كان هذا الأخير يمتلك حسابا بنكيا تم إلغاقه لأنه لم يف بالتزاماته المالية أو لأنه ارتكب جريمة ضد البنك المعني. ولأن اللاجئين لا يحملون في الأغلب جوازات سفر، فإنه من المقرر اعتماد إجراءات مخففة على غرار الأورواق التي تصدرها الدوائر الرسمية الألمانية للاجئين.

المصدر : ش.ع/ع.ج (رويترز)

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); '; // required: replace example with your forum shortname /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var s = document.createElement('script'); s.async = true; s.type = 'text/javascript'; s.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/count.js'; (document.getElementsByTagName('HEAD')[0] || document.getElementsByTagName('BODY')[0]).appendChild(s); }());