الأحد، 10 أبريل 2016

الديمقارطية البرلمانية في النمسا

ديمقراطية برلمانية النمسا هي جمهورية ديمقراطية تستمد قانونها من الشعب كما تنص عليه المادة 1 من الدستور الفيدرالي الدستور الفيدرالي: ... thumbnail 1 summary

ديمقراطية برلمانية

النمسا هي جمهورية ديمقراطية تستمد قانونها من الشعب كما تنص عليه المادة 1 من الدستور الفيدرالي
الدستور الفيدرالي:
تم إقرار الدستور الفيدرالي النمساوي من قبل الجمعية التأسيسية الوطنية في 1 أكتوبر عام 1920.
عمل على صياغة هذا الدستور ممثلون من الأحزاب السياسية، وخبراء مما عرف بعد ذلك باسم مستشارو الولايات، إلا أن أبرز من شارك في كتابته هو البروفسور هانز كيلسن (1881-1973).
قام المجلس الوطني بتعديل الدستور الفيدرالي في 7 ديسمبر عام 1929 بغية توسيع سلطة الرئيس الفيدرالي.
وفي الأول من مايو عام 1945 أعاد مرسوم الدستور الانتقالي الذي سنته حكومة الولايات المؤقتة العمل بالدستور الفيدرالي مع إضافة تعديلات عام 1929 عليه. واليوم باتت النمسا جمهورية فيدرالية تتألف من ولايات مستقلة هي:
·         برغنلاند
·         كارينثيا
·         والنمسا السفلى،
·         سالزبورغ
·         ستريا
·         تيرول
·         والنمسا العليا
·         فيننا
·         فورارلبيرغ

تتألف أرض الجمهورية الفيدرالية من مجموعة ولايات فيدرالية، ذات عملة موحدة، واقتصاد مشترك، وحدود موحدة. عاصمتها الفيدرالية التي تحتضن الجهات الفيدرالية العليا هي فيننا.
يتساوى جميع المواطنين النمساويين أمام القانون من دون تميز على أساس المنشأ، أو الجنس، أو المنصب، أو الديانة.
اللغة الرسمية في البلاد هي الألمانية، إلا أن القانون الفيدرالي يعطي بعض الحقوق للغات الأقليات المتعرف بها.
لون علم الجمهورية النمساوية هو الأحمر والأبيض.
يمثل نسر أسور وحيد الرأس شعار النمسا، يدا النسر ذهبيتان ولسانه أحمر. على رأس النسر  يتوضع تاج ذهبي على شكل جدار قلعة بثلاث أبراج. مخالبه تحمل سلسلة فضية. في رجله اليمنى منجل وفي اليسرى مطرقة.
السلطات الفيدرالية، وسلطات الولايات
يمثل حاكم كل ولاية فيدرالية لا توجد فيها سلطة فيدرالية مستقلة (أي الإدارة الفيدرالية المباشرة) قوة السلطة الفيدرالية ( أي الإدارة الفيدرالية غير المباشرة).
في الأمور المتعلقة بالإدارة الفيدرالية غير المباشرة يأتمر حاكم الولاية بأوامر الحكومة الفيدرالية، والوزراء الفيدراليين.
يجب أن يبلغ المستشارون الفيدراليون بجميع تشريعات التي تقترحها كل ولاية قبل أن يتم نشرها والعمل بها.
يمكن أن يحل الرئيس الفيدرالي حكومة الولاية بأمر من الحكومة الفيدرالية وبموافقة المجلس الفيدرالي. إلا أن هذا القرار لا يحدث إلا مرة واحدة في كل ولاية.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); '; // required: replace example with your forum shortname /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var s = document.createElement('script'); s.async = true; s.type = 'text/javascript'; s.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/count.js'; (document.getElementsByTagName('HEAD')[0] || document.getElementsByTagName('BODY')[0]).appendChild(s); }());