الأربعاء، 6 أبريل 2016

نبذه عن برلمان المقاطعة وإدارة المقاطعات في النمسا

نبذه عن برلمان المقاطعة وإدارة المقاطعات في النمسا إدارة المقاطعات: تقع مسؤولية إدارة المقاطعات على عاتق الحكومات الإقليمية. تتكون ... thumbnail 1 summary


نبذه عن برلمان المقاطعة وإدارة المقاطعات في النمسا

إدارة المقاطعات:
تقع مسؤولية إدارة المقاطعات على عاتق الحكومات الإقليمية.
تتكون الحكومة الإقليمية من الحاكم، وممثليه، وموظفين آخرين.
يمثل كل حاكم مقاطعته. ويؤدي القسم على العمل وفقا للدستور الفيدرالي، أمام الرئيس الفيدرالي، في حين يقسم أعضاء الحكومة الآخرين أمام حاكم المقاطعة قبل ممارسة عملهم.
في القضايا المتعلقة بالمقاطعة، يتملك الحاكم السلطة لمتابعة أعضاء الحكومة الآخرين، أما في القضايا المهمة، فإن الحكومة الإقليمية هي التي تتخذ القرارات. ما فيما يتعلق بالإدارة الفيدرالية غير المباشرة، فإن حاكم المقاطعة يعمل كجهة إدارية تتقيد بأوامر الوزارات الفيدرالية من جهة، ومخولة لإعطاء الأوامر لأعضاء الحكومة من جهة أخرى.


برلمان المقاطعة:
يطبق برلمان المقاطعة تشريع المقاطعة، ويتم انتخاب أعضائه من قبل جميع المقيمين في الولاية، والذين يحق لهم التصويت بناء على نظام اقتراع سري، ومباشر، وعادل.
قبل أن يعتمد تشريع في المقاطعة فإنه يجب أن يحصل على موافقة البرلمان، ويجب أن يوقع عليه أو الحكومة الفيدرالية إن تطلب الأمر قبل نشره في الجريدة الرسمية.
بعد أن يُسن القانون من قبل البرلمان، ويتم نشره، يجب أن يبلغ به القضاء الفيدرالي.
يحق للرئيس الفيدرالي أن يحل البرلمان إذا ما أرادت الحكومة الفيدرالية ذلك، وإذا وافق المجلس الفيدرالي على ذلك، إلا أن قرارا كهذا لا يحصل إلى مرة واحدة في كل مقاطعة.
في فيننا، وبما أنها عاصمة النمسا، فإن مجلس المدنية نفسه يعتبر برلمانا، وحكومة إقليمية، وعمدة فيننا هو حاكم المقاطعة.

المصدر والمرجع الدستور النمساوي

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); '; // required: replace example with your forum shortname /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var s = document.createElement('script'); s.async = true; s.type = 'text/javascript'; s.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/count.js'; (document.getElementsByTagName('HEAD')[0] || document.getElementsByTagName('BODY')[0]).appendChild(s); }());