الجمعة، 22 أبريل 2016

المطبخ السويدي

نبذه عن مطبخ السويدي المطبخ السويدي شأنه في ذلك شأن البلدان الأخرى في إسكندنافيا (الدنمارك والنرويج وفنلندا) بسيط تقليدياً. تعتمد ثق... thumbnail 1 summary

نبذه عن مطبخ السويدي

المطبخ السويدي شأنه في ذلك شأن البلدان الأخرى في إسكندنافيا (الدنمارك والنرويج وفنلندا) بسيط تقليدياً.

تعتمد ثقافة المطبخ السويدي على توفر جميع المكونات الطازجة المحلية المزروعة في المناطق الريفية سواء في مزارع خاصة أم متوفرة في الأماكن العامة . ومن هذه المكونات التي يمكنك الحصول عليها في الطبيعة هي التوت البري والأعشاب والفطر البري. عملية قطف هذه المكونات فهي بحد ذاتها نشاط عائلي أو إجتماعي يقوم به معظم الناس في فصل الصيف. تلعب الأسماك (وخاصة الرنجة) واللحوم والبطاطا دور المكونات الرئيسة. أما التوابل قليلة .


 الأطباق الشهيرة  في السويد : كرات اللحم السويدية، يضاف لها تقليدياً مرق مع بطاطا مسلوقة في مربى التوت البري؛ تضاف الفطائر أو لوتفيسك أو سمورغاسبورد أو بوفيه فخم. أكفافيت هو مشروب كحولي مقطر، وشرب أقداح صغيرة منه ذو أهمية ثقافية. تطور الخبر التقليدي المسطح المقرمش الجاف إلى عدة أنواع معاصرة. من الأغذية ذات الأهمية الإقليمية سورسترومينج (الأسماك المخمرة) في شمال السويد، وثعبان البحر في سكانيا في جنوب السويد.

الفيكا السويدية!:  هي عادة مهمة متبعة لدى السويديين ولها وقتها المحدد في النهار وخلال دوام العمل، فعلى الجميع التوقف عن العمل  لاخذ القهوة   و قطع حلويات او حتى الصندويش والدردشة مع زملائهم.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); '; // required: replace example with your forum shortname /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var s = document.createElement('script'); s.async = true; s.type = 'text/javascript'; s.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/count.js'; (document.getElementsByTagName('HEAD')[0] || document.getElementsByTagName('BODY')[0]).appendChild(s); }());