الأحد، 10 يوليو 2016

هل تستفيد اوروبا من اللاجئين !!!

هل صحيح  ان  أوروبا تحتاج الملايين من المهاجرين ؟ يقول خبراء الاقتصاد و الهجرة ان الأثر الاقتصادي المباشر، كبير، لا ينبغي أن يثني الح... thumbnail 1 summary



هل صحيح  ان  أوروبا تحتاج الملايين من المهاجرين ؟
يقول خبراء الاقتصاد و الهجرة ان الأثر الاقتصادي المباشر، كبير، لا ينبغي أن يثني الحكومات الأوروبية عن المتابعة والرد القوي على  ازمة الجوء,

1 - يملك الكثير من الشباب المهاجرين مستويات غاية من المهارة
مع شيخوخة القوى العاملة في الاقتصاد الأوروبي والطلب الكبير على العمالة، يمكن أن يثبت العمال الشباب المهاجرين مستويات غاية من المهارة الواسعة النطاق  فتكون نعمة على المدى الطويل لاوربا .

2-نصيب الفرد من الإنتاج الوطني بالمانيا أربع مرات ونصف من لبنان، التي اخذت 1.2 مليون لاجئ سوري.
وقد وضعت المسؤولين الألمان لرعاية اللاجئين ما يقرب من 14،000 $ للفرد الواحد. في العام الماضي، أنفقت ألمانيا 2.7 مليار $ على السكن والتغذية والملابس لـ 203،000 المهاجرين؛ وتقدر تكلفة قبول ما يصل إلى 800،000 المهاجرين هذا العام إلى 11 مليار $.قد تبدو هذه الأرقام كبيرة، لكنها تتضاءل بجانب الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا 3.8 تريليون $ - نصيب الفرد من الإنتاج الوطني أربع مرات ونصف من لبنان، التي اخذت 1.2 مليون لاجئ سوري.
وان التقديرات التقريبية للتكاليف ، يقول DeGalbert، قد تخدم ببساطة لتأجيج المتطرفين المعادين للمهاجرين. "يحتاج المرء أن يكون حذرا للغاية حول هذا التقييم نظرا لحساسية الموضوع،" DeGalbert يحذر.


3--في معظم البلدان يدفع  المهاجرون من الضرائب والمساهمات الاجتماعية اكثرمن التي يتلقونها
"في معظم بلدان يدفع  المهاجرين المزيد من الضرائب والمساهمات الاجتماعية اكثرمن التي يتلقونها، وتسهم إلى حد كبير في تحسيين اقتصاديات بلدان المقصد".، تشير مجموعة من الأبحاث إلى أن  عملية الإنفاق على المهاجرين على المدى الطويل تكون أكثر من متوازنة من قبل المساهمات الضريبية. فالمهاجرين يميلون  إلى دفع المزيد من الضرائب  اكثر مما يتلقون من فوائد مثل الرعاية الاجتماعية يقول فارغاس سيلفا.  "ما نعرفه عن اللاجثون أنهم من الشباب" الذاهبون للبدء  في دفع الضرائب على مر الزمن.

4-  260،000   مهاجر يمكن أن يخفض للنصف الدين العام في المملكة المتحدة على مدى 50 عاما.
 تحدى فارغاس سيلفا تقرير اذار  الذي يوجز الآثار المالية  للمهاجرين المتوقعة أن على الاقتصاد البريطاني على مر الزمن للمهاجرين. تبين من التحليل أن سيناريو ارتفاع الهجرة  أكثر من 260،000 مهاجر يمكن أن يخفض للنصف الدين العام في المملكة المتحدة على مدى 50 عاما.

5-أكثر من خمس السكان في ألمانيا وإيطاليا واليونان أكبر من 65 عاما ( سن التقاعد)
تنتفع  العديد من الدول الأوروبية من  تدفق  المهاجرين الشباب لان  أكثر من خمس عدد السكان في ألمانيا وإيطاليا واليونان أكبر من 65 عاما، وهذه النسبة في تزايد  و يمثل شباب المهاجرين  القوى العاملة الواعدة  للحفاظ على صناديق التقاعد ذات لااكتفاء الذاتي  وخزانة ضرائب مملوءة.

6- تجلب الهجرة الكثير من المتلكات و اصول  رأس المال البشري معها
صورة بعض من المهاجرين على أنهم فقراء بعيدة عن الدقة وكثيرا ما يظن أن هذه الفئة من الناس من خلفيات بائسة. في واقع الأمر أنها تجلب الكثير من المتلكات و اصول  رأس المال البشري معها "، ويقول Papademetriou.
في ألمانيا، مع معدل شغورالوظائف بحوالي 3 في المئة، هناك متسع  لملء الفراغ.وبغض النظر عن مستويات التعليم والمهارات لللاجئين، يقول فارغاس سيلفا، فإنهم عموما يصلون  للانضمام  للقوى العاملة. "ان القادر على عبور البحر الأبيض المتوسط، يكون من الشباب، و في حالة بدنيةجيدة

7- تملك المانيا  جهاز ترسيخ  واندماج للاجئين الأكثر تطورا في الاتحاد الأوروبي
قدرة اللاجئين على المساهمة، يعتمد على وجود نظام العمل ليبدأو به ،. ويوجد بالمانيا  جهاز ترسيخ  واندماج للاجئين ربما الاكثر تطورا في الاتحاد الأوروبي، مع برامج الاندماج  والتدريب المهني ووزارة العمل المصممة خصيصا لجلب العمال الشباب في الشركات التي تبحث عن يد ماهرة يتم  استكشفت  المواهب منذ عام 2014، عند  العمال اللاجئين المهرة لتناسب أرباب العمل على الفور
. على الألمان التحلي بالصبر للاجئين للاندماج في الاقتصاد حيث يتطلب حوالي ثلاث سنوات. "في عالم مثالي. وفي المانيا  يقدرالزمن  من بين ثلاث إلى خمس سنوات"،.

© جميع حقوق النشر محفوظة لدى موقع عرب اوروبا


ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); '; // required: replace example with your forum shortname /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var s = document.createElement('script'); s.async = true; s.type = 'text/javascript'; s.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/count.js'; (document.getElementsByTagName('HEAD')[0] || document.getElementsByTagName('BODY')[0]).appendChild(s); }());