الخميس، 7 يوليو 2016

هكذا يرى المصورون الشباب ألمانيا

من الكليشيهات المتآكلة إلى الطقوس اليومية، يعرض صحفيون تبلغ أعمار بعضهم 13 عاما تصوراتهم عن بلدهم. ملف الصور التالي يضم إبداعات بعدسات الف... thumbnail 1 summary
من الكليشيهات المتآكلة إلى الطقوس اليومية، يعرض صحفيون تبلغ أعمار بعضهم 13 عاما تصوراتهم عن بلدهم. ملف الصور التالي يضم إبداعات بعدسات الفائزين بجوائز المصورين الشباب والتي سوف تعرض بمدينة بون هذا العام.




يتلبس ماكسيمليان موندت البالغ من العمر 18 عاما شخصيات أبطال صوره. في هذا العمل الموسوم" الديمقراطية" ارتدى موندت ملابس المستشارة الألمانية انغيلا ميركل وقلد حركاتها وخاصة حركة يديها.


هل هو مشهد من قصص الخيال العلمي، أم أنها تقنية حديثة لعمليات التجميل؟ الصورة التقطت في معرض "كوزموتيكا تريد" في هانوفر، بعدسة ياكوب شنيتز البالغ من العمر 23 عاما والقادم من مدينة فرايبورغ. يصف صورته بالقول" الغرابة في هذه الصورة هي التي تجذب المشاهد".




كارلوتا هوبر البالغة من العمر 15 عاما عنونت صورها باسم" بلدي ألمانيا، مدينتي فرايبورغ، بيتي" ، وتحرص أن تعرض تفاصيل الحياة اليومية لكن من زاوية نادرة متفردة. هذا المشهد في نفق للعبور مررنا به جميعا، لكن المصورة اصطادت خصوصياته في هذه الصورة.

آلينا ماريا زاغناك البالغة من العمر 13 عاما لم تبلغ السن القانوني الذي يبيح لها قيادة سيارة، لكنها تريد التركيز على السيارات في سلسلة الصور التي عرضتها تحت عنوان" ألمانيا، بلد السيارات المتحدة" في الصورة كلب صناعي يزين لوحة العدادات في مقدمة السيارة.


كل عام وألمانيا بخير. مثّل هذا الموضوع محور جائزة الصورة الألمانية للشباب للصور المقدمة عام 2015 بعد مرور ربع قرن على الوحدة الألمانية عام 1990. فيليسا فرانك البالغة من العرم 13 عاما والقادمة من فرانكفورت التقطت صورة للحدود بين الألمانيتين قبل الوحدة.

المصدر دوتشه فيله 

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); '; // required: replace example with your forum shortname /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var s = document.createElement('script'); s.async = true; s.type = 'text/javascript'; s.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/count.js'; (document.getElementsByTagName('HEAD')[0] || document.getElementsByTagName('BODY')[0]).appendChild(s); }());