الأحد، 11 سبتمبر 2016

شروط الحصول على الجنسية النمساوية

يستند اكتساب الجنسية النمساوية وفقدانها على قانون المواطنة لعام 1965 وتعديلاته، والجنسية النمساوية تمكن حاملها من العيش والعمل في دول ال... thumbnail 1 summary

يستند اكتساب الجنسية النمساوية وفقدانها على قانون المواطنة لعام 1965 وتعديلاته، والجنسية النمساوية تمكن حاملها من العيش والعمل في دول الاتحاد الأوروبي ويكون لديه الحق في الإقامة في سويسرا ، بالإضافة للسفر لأمريكا دون تأشيرة، وغيرها من امتيازات يتمتع بها جواز السفر النمساوي.

الجنسية النمساوية عن طريق الميلاد

الطفل الذي يولد في أراضي النمسا وأحد الوالدين على الأقل نمساوي الجنسية، يحصل على الجنسية، وذلك في حالة الزواج، ولكن ما لم يتزوج الأبوان، لا يأخذ الطفل الجنسية، فإذا كانت الأم أجنبية والأب نمساوي يحصل الطفل على جنسية الأم.

الجنسية النساوية عن طريق النسب

إذا ولد الطفل في الخارج وكان أحد والديه نمساويا يحصل على الجنسية، لكن إذا لم يكن الوالدان متزوجين يحصل على جنسية الأم كذلك.

قانون التجنيس في النمسا

يستطيع من عاش في النمسا فوق 10 سنوات أن يقدم طلبا للحصول على الجنسية، أو إذا كان الشخص يعمل كأستاذ جامعي في النمسا، أو متزوجا من مواطن نمساوي لمدة خمس سنوات على الأقل.

عن طريق الاستثمار أو التبرع

يحق للمستثمرين الجادين في حالات معينة التقدم بطلب للحصول على الجنسية النمساوية، دون شروط الإقامة ودون التخلي عن جنسيتهم السابقة، ويكون الاستثمار في حدود 8 ملايين يورو، ويتم الاستثمار في المجالات الصناعية أو المبتكرة وهي لها أولوية لدى الحكومة، كما يمكن أن يستفيد منه المهتمون بالفن والعلم ويستثمرون فيه، ويتم إصدار جواز السفر في أيام قليلة ويعتبر الأمر سريا، كما يمكن الاستثمار في بلاد مثل سلوفاكيا وقبرص وبلغاريا في حدود 500 ألف يورو ثم الاستفادة منها في الحصول بشكل أسهل على الجنسية النمساوية، أو العمل في دول الاتحاد الأوروبي.

الجنسية المزدوجة في النمسا

لا تسمح السلطات النمساوية بازدواج الجنسية إلا في بعض الاستثناءات مثل طفل نمساوي يولد خارج النمسا ويكتسب جنسية البلد الأخرى بالميلاد، وقد تسمح للمواطن النمساوي الذي يحصل على جنسية جديدة بالاحتفاظ بالجنسية النمساوية وفقا لظروف حصوله على الجنسية الجديدة ما لم تضر بمصلحة النمسا.

فقدان الجنسية  النمساوية

يمكن فقدان الجنسية النمساوية المكتسبة إذا امتلك الشخص جنسية أخرى، أو صدرت في حقه عقوبات جنائية لأكثر من 6 شهور في النمسا، وإذا تهرب من أداء الخدمة العسكرية الإجبارية، أو إذا أدى الخدمة العسكرية لبلد آخر غير النمسا أو لديه عمل مع دولة أجنبية تضر بمصالح النمسا.

الوثائق المطلوبة لتقديم طلب للحصول على الجنسية النمساوية

يتم تقديم الطلبات شخصيا وتتضمن للأشخاص من سن 14 وما فوقها: سيرة ذاتية شاملة تتضمن أماكن إقامتهم منذ الولادة والتعليم المدرسي والتدريب المهني والوظيفي فضلا عن الظروف الشخصية، وصورة من جواز السفر والوثائق التي تم استخراج الجواز بها.
كذلك صحيفة جنائية معتمدة من المحكمة، ودليل على درجة أكاديمية في النمسا أو خارجها، وإثبات الإقامة في النمسا يصدر عن الوزارة الاتحادية للشئون الخارجية، وكذلك إجادة اللغة الألمانية وتقديم شهادة معتمدة في النمسا بذلك والخضوع لامتحان التقييم.
المصدر : actionha.net

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); '; // required: replace example with your forum shortname /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var s = document.createElement('script'); s.async = true; s.type = 'text/javascript'; s.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/count.js'; (document.getElementsByTagName('HEAD')[0] || document.getElementsByTagName('BODY')[0]).appendChild(s); }());