الاثنين، 12 سبتمبر 2016

قواعد‬ جديدة للزواج خارج النرويج ” الزواج بالوكالة”

تقرر سلطات الهجرة ما إذا كان الزواج نافد الصلاحية في النرويج أم لا في حال تقدم شخص ما بطلب جمع شمل الأسرة . و إذا توصلت سلطات الهجر... thumbnail 1 summary

تقرر سلطات الهجرة ما إذا كان الزواج نافد الصلاحية في النرويج أم لا في حال تقدم شخص ما بطلب جمع شمل الأسرة .
و إذا توصلت سلطات الهجرة إلى أن الزواج هو زواج غير نافد الصلاحية ، مثلا لأن هذا الزواج قد تم عقده عندما كان أحد الطرفين أقل من الثامنة عشرة من العمر ، فإنهما لن يحصلا على جمع الشمل في النرويج ، ولن يحصل الزوجان بالتالي على إمكانية السكن مع بعضهما في النرويج .
و من المهم التنبه إلى أن العمر ساعة عقد القرآن هو العامل الحاسم مما يتحتم على أنه لن يكون هناك فائدة من تقديم طلب جمع شمل الأسرة بعد أن يكونا الزوجان قد أتمّا الثامنة عشرة من العمر .
و يمكن لمديرية الطفولة و الشباب و العائلة المصادقة على الزواج لاحقاً في حالة توفر أسباب خاصة جدا .
الزواج الإجباري

يجب أن يتم الزواج بملء الإرادة ، وقد لا ينبغي أن يجبر أحد على الزواج ضد إرادته، هذا منصوص عنه في شرعة حقوق الإنسان ومعتمد في القانون النرويجي .
هذا ويعاقب القانون على إجبار شخص ما على الإقدام على الزواج، وهذا ينطبق على الإجباري الجسدي و النفسي على السواء ، و العقوبة هي السجن لغاية 6 سنوات ، وكذلك فإن الشخص الذي يساهم في الزواج الإجباري يمكن أن يعاقب حسب القانون ، ينطبق هذا أيضا عندما يقوم شخص ما ( إن كان موانا نرويجيا أو أجنبياً )
مثلا إذا اقدم أب مقيم في النرويج على تهديد ابنته للإقدام على الزواج في رحلة إجازة إلى البلد الأم ، فإن ذلك أيضا سوف تترتب عليه العقوبة القانونية .
قواعد جديدة للزواج خارج البلد
إن الزواج الذي يتم عقده خارج البلد لن يكون نافد الصلاحية في النرويج في الحالات التالية :
إذا كان أحد الطرفين تحت الثامنة عشرة من العمر عند إتمام الزواج .
إذا كان الزواج قد تم دون حضور الطرفين عند عقد القرآن ( الزواج بالوكالة أو عبر الهاتف).
إذا كان أحد الطرفين متزوجا من قبل .

و الأمر الذي ينطبق على النقاط الثلاث هو أنه يجب أن يكون أحد الطرفين على الأقل مواطنا نرويجيا أو مقيما بشكل دائم في النرويج عند الإقدام على الزواج .
وفيما عدا ذلك وكقاعدة أساسية فإن الزواج الذي يتم الإقدام عليه خارج البلد سوف يتم الاعتراف به في النرويج طالما أن هذا الزواج كان نافد الصلاحية في البلد الذي تم عقد فيه القرآن .
و من أجل الحصول على مصادقة على الزواج في النرويج يجب أن يكون عمر كل الطرفين 18 سنة على الأقل عند الإقدام على الزواج .
وثيقة الزواج و المصادقة عليها
يجب على الذي يتزوج خارج البلد أن يقوم بنفسه بتبليغ دائرة النفوس بذلك ، وأن يقوم بإبراز وثيقة زواج أو أي بيانات على أنه أو أنها قد تزوج أو تزوجت .
و إذا وجدت دائرة النفوس أن الزواج نافد الصلاحية يتم عندها تسجيل الزواج . وعلى العكس من ذلك إذا وجدت دائرة النفوس أن الزواج غير نافد الصلاحية حسب القانون النرويجي مثلا لأن أحد الطرفين كان تحت الثامنة عشرة من عمره وقت عقد القرآن ، فإنه لم يتم تسجيل الزواج في دائرة النفوس .
للمزيد من هنا قواعد جديدة للزواج خارج النرويج

هناك تعليق واحد

  1. هل يمكن لم شمل الخطيبة بالنسبة للمسيحي بوجود ورقة مصدقة من الدولة السورية في النرويج مثل السويد وألمانيا وكيف تتم الأمور

    ردحذف

'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); '; // required: replace example with your forum shortname /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var s = document.createElement('script'); s.async = true; s.type = 'text/javascript'; s.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/count.js'; (document.getElementsByTagName('HEAD')[0] || document.getElementsByTagName('BODY')[0]).appendChild(s); }());