الأربعاء، 5 أكتوبر 2016

أغنى أغنياء ألمانيا لعام 2016

دوتشه فيله :يصعب التحدث عن الغني والأغنى في ألمانيا، حيث الثراء يسجل أرقاما قياسية، فهناك احصاءات عن 500 مليونير وملياردير، لكن الأكثر ث... thumbnail 1 summary

دوتشه فيله :يصعب التحدث عن الغني والأغنى في ألمانيا، حيث الثراء يسجل أرقاما قياسية، فهناك احصاءات عن 500 مليونير وملياردير، لكن الأكثر ثراء كشفت عنهم مجلة ألمانية.

ورثة إمبراطورية BMW ، وأصحاب سلسلة متاجر آلدي العملاقة للمواد الغذائية يتربعون دائم على قمة قائمة الميارديرات. شتيفان كفانت وشقيقته سوزانه كلاتن هم ورثة أموال شركة سيارات BMW الفاخرة، وقد بلغت ثروتهما هذا العام 30 مليار يورو. نجحت هذه الشركة خلال الأشهر الاثني عشر الماضية في إزاحة منافستها فولكس فاغن من قائمة أعلى المبيعات.

عائلة رايمان هي الضيف الجديد الذي إنضم إلى قائمة هذا العام التي نشرتها مجلة دير شبيغل واسعة الانتشار اعتمادا على التنيف الذي نشرته مجلة "مانيجر- المدير" الاقتصادية الألمانية. عائلة رايمان هي مالكة شركة الكيماويات التي انتهجت اسلوبا هجوميا وضعها في طليعة قائمة المتنافسين. فخلال بضع سنوات، خلقت أسرة رايمان امبراطورية قهوة عملاقة، وقد استولت في وقت مبكر من العام على شركة كوريغ غرين ماونتين الأمريكية واشترتها بسعر بلغ 12,8 مليار يورو.
التالي في القائمة هما غيورغ وماريا- اليزابيت شيفلر، مالكا أسهم الشركة العملاقة كونتننتال، ثروة الأم ماريا وأبنها غيورغ بلغت 21,5 مليار يورو، بزيادة 1,5 مليار يورو عن العام الماضي.


قدرات أصحاب امبراطوريتي آلدي الشهيرة كانت أقل ديناميكية، فحتى عام 2013 كان مالكاهما يتربعان أعلى قائمة أثرياء المانيا، لكن الورثة تراجعواهذا العام، وإن كانوا ما زالوا قرب القمة. فقد احتلت عائلتا البريشت وهايستر (مالكتا سلسة متاجر آلدي زود العالمية) المركز الرابع في القائمة بثروتهم البالغة 20 مليار يورو، فيما احتل ثيو البريشت (مالك سلسة متاجر آلدي نورد) المركز السادس في القائمة بثروة بلغت 17,2 مليار يورو.
واحتل ديتر شفارتز(صاحب سلسلة متاجر ليدل) المرتبة الخامسة في القائمة بثروة بلغت 19 مليار يورو، محققا زيادة مقدراها 2 مليار يورو عن العام الماضي
القائمة تطول، وأصحاب المليارات في ألمانيا يتزايد عددهم، لكن قطاع العقار وحده حقق رأسمال بلغ حجم نموه خلال 12 شهرا 5,9 بالمائة، وبلغ حجم رأس المال المتداول 692,25 مليار يورو، وهو ما يزيد عن الناتج القومي السنوي لهولندا صاحبة الاقتصاد المصنف في المرتبة 17 عالميا!
الكاتب ملهم الملائكة/  المصدر :ع.ج DW

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); '; // required: replace example with your forum shortname /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var s = document.createElement('script'); s.async = true; s.type = 'text/javascript'; s.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/count.js'; (document.getElementsByTagName('HEAD')[0] || document.getElementsByTagName('BODY')[0]).appendChild(s); }());