الخميس، 27 أكتوبر 2016

أماكن مرعبة يجب أن تزورها خلال عيد الهالوين

قلعة الوحش فرانكنشتاين تقول الأسطورة إن في قلعة فرانكنشتاين، الواقعة قرب مدينة دارمشتات الألمانية، عاش فرانكنشتاين المصنوع من جثث ودماء... thumbnail 1 summary

قلعة الوحش فرانكنشتاين
تقول الأسطورة إن في قلعة فرانكنشتاين، الواقعة قرب مدينة دارمشتات الألمانية، عاش فرانكنشتاين المصنوع من جثث ودماء العذارى. ومن غير المعروف صحة هذه الرواية، ولكن رغم ذلك تتحول هذه القلعة في الهالوين إلى مكان مرعب يسكنه الكثير من السحرة والجثث المتحركة والأشباح، والذين ينقضون على زوار القلعة. يعتبر هذا المكان من أشهر أماكن الاحتفال بالهالوين في ألمانيا ويجذب سنوياً حوالي 600 ألف زائر.



الأزقة والسجون المظلمة
تعد الأزقة الضيقة والأماكن المظلمة في لندن المكان المناسب لعشاق الهالوين واحتفالاته المرعبة. ففي هذا اليوم يمكن زيارة "زنزانة لندن" ورؤية آثار التاريخ الإنكليزي الدموي. كما يمكن زيارة "برج لندن المسكون" في منتصف الليل ومشاهدة الأماكن التي شهدت عمليات اغتيال وحشية قام بها السفاح جاك وتحدث عنها الكاتب ريتشارد جونيس في كتابه الذي يحمل نفس اسم المكان، أو حتى رؤية جاك السفاح نفسه موجود هناك.

أصل الهالوين
في العصور الوسطى، كان الإيرلنديون يحتفلون في الـ31 من أكتوبر/ تشرين الأول بنهاية موسم الحصاد، معتقدين أن الموتى يأتون في هذه الليلة لزيارة الأحياء. وحالياً يحتفل الإيرلنديون بهذه المناسبة لمدة خمسة أيام على التوالي وخاصة في مدينة غالواي، إذ يتم تنظيم جولات سياحية تعد عشاق الهالوين بمشاهد مرعبة جداً واستعراضات كاملة عن الأشباح، فالإيرلنديون يعرفون تماماً كيف يمكنهم إخافة زوراهم.


مصاصو الدماء في رومانيا
ربما يكون للأمير فلاد دراكولا، الذي حكم رومانيا واستوحى منه الكاتب برام ستوكر شخصية مصاص الدماء دراكولا في روايته المشهورة هي السبب في هجر قلعة "بران" الواقعة في جبال ترانسلفانيا الرومانية. وبالرغم من أن القلعة مهجورة، إلا أنها مكان مناسب لعشاق حفلات الهالوين المرعبة، إذ يمكن لزوار هذه القلعة السير على خطى أسوأ مصاص دماء في تاريخ الأدب ومعرفة القصة الحقيقية للأمير دراكولا.

كنسية الجماجم في سيدليتس
على بعد 70 كيلومتراً من العاصمة التشيكية براغ، تقع كنسية الجماجم الشهيرة في مدينة سيدليتس. في هذه الكنيسة يوجد حوالي 40 ألف هيكل عظمي بشري ، كما استخدمت الكثير من العظام في تزيين أعمدة الكنيسة، ما يجعلها مكاناً مناسباً جداً لمن يرغب بالشعور بالقشعريرة في يوم الهالوين.

احتفال رومانسي في الهالوين
لا شك أن العاصمة الفرنسية باريس هي مدينة الحب. وهي واحدة من أجمل الأماكن الرومانسية في أوروبا. ورغم ذلك يمكن رؤية الأشباح هناك وتحديداً في مقبرة "بير لاشيز" الشهيرة، والتي دفن فيها كل من الموسيقار فريدريك شوبان والمغنية الشهيرة إديت بياف والأديب أوسكار وايلد.



ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); '; // required: replace example with your forum shortname /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var s = document.createElement('script'); s.async = true; s.type = 'text/javascript'; s.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/count.js'; (document.getElementsByTagName('HEAD')[0] || document.getElementsByTagName('BODY')[0]).appendChild(s); }());