الاثنين، 3 أكتوبر 2016

أجمل مدن الملاهي في أوروبا

اجمل واكبر مدن الملاهي في اوروبا مدينة ملاهي "أوروبا" في أطراف مدينة فرايبورغ . في شهر أيلول/ سبتمبر 2016 أحرزت لقب وجائزة ... thumbnail 1 summary


اجمل واكبر مدن الملاهي في اوروبا

مدينة ملاهي "أوروبا" في أطراف مدينة فرايبورغ . في شهر أيلول/ سبتمبر 2016 أحرزت لقب وجائزة أفضل مدينة ملاهي في العالم. وفي ألمانيا هي الأكبر، والأكبر فيما حول ألمانيا. النجم الأكثر سطوعا هو قطار "رولر كوستر بلو فاير" الذي تتصاعد سرعته من صفر إلى 100 كيلومتر في ثانيتين ونصف.

فينيزه براتر، مدينة ملاه وسط فينّا عاصمة النمسا وهي الأقدم في العالم وباتت مثالا يحتذى به لبقية مدن الملاهي التي أعقبتها. تحتفل المدينة اليوم ببلوغها 250 عاما من العمر، ويزورها كل عام أكثر من 4 مليون شخص، من أبرز ألعابها "فيري ويلز" البالغ ارتفاعه 65 مترا والذي بات معلما بارزا في فينّا.

ديزني لاند في باريس التي جسدت أخيلة أفلام والت ديزني وشخوصها وأشهرها مبكي ماوس وميمي. كل عام يزورها 15 مليون زائر. المتنزه الذي بنيت فوقه المدينة مترامي الأطراف تصل مساحته إلى ألفي هكتار وتعادل خمس مساحة باريس برمتها.

غاردالاند عالم الخيال في إيطاليا والذي صمم بتفاصيل تدور حول شجرة سحرية. من أشهر شخصياتها " التنين بقدونس" !! يزورها كل عام نحو مليونين ونصف مليون زائر للتمتع بألعابها الأربعين المثيرة لمخيلة الطفولة والأدرنالين.

ليزبورغ بالسويد هي أكبر مدينة ملاهٍ في اسكندنافيا. يزورها كل عام أكثر من 3 ملايين شخص، وأبرز ما يجذب انتباههم هو برج "اتموس فير" ومسقطه البالغ ارتفاعه 90 مترا والذي يرعب الزائرين. وقد يكون دولاب الهواء "فيريز ويل" أخف أثرا على الأعصاب، فهو يوفر للزائرين مشهدا بانوراميا لمدينة غوتنبورغ ثاني كبرى مدن السويد.


مدينة ملاهي "ايفتلنغ" في هولندا، مدينة القصص الخيالي والساحرات والأساطير، وعربات التنين وحوريات البحر الغامضات. فيها 30 موضع يتمتع بها الزائر بما في ذلك قاعة عرض سينمائي ثلاثية الأبعاد، وقطار رولر كوستر " البارون" من عام 1898 الذي يخترق غابات أسطورية عبر الغيم والدخان.

ليغولاند في الدانمارك التي صنعت من 60 مليون قطعة ليغو من كل حجم ولون وشكل. افتتحت المدينة عام 1968 على بعد بضع كيلومترات من أول مصنع لقطع الليغو وهو أقدم وأكبر عشرة مصانع تنتشر في العالم اليوم. أهم مزارات المكان هي البيوت متناهية الصغر التي تسحر الزائرين بتفاصيلها المذهلة.

الكاتب: DW / ملهم الملائكة

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); '; // required: replace example with your forum shortname /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var s = document.createElement('script'); s.async = true; s.type = 'text/javascript'; s.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/count.js'; (document.getElementsByTagName('HEAD')[0] || document.getElementsByTagName('BODY')[0]).appendChild(s); }());